معهد ليفانت للدراسات

100 دولار جديدة تطرح للتداول في أمريكا بمميزات أمنية

أكتوبر 09
22:55 2013

قام الاحتياطي الفيدرالي بتزويد المؤسسات المالية بورقة 100 دولار معاد تصميمها، تتضمن سمات أمنية جديدة لردع المزورين، ومساعدة الشركات والمستهلكين على معرفة ما إذا كانت الورقة أصلية أم لا.
وسوف تؤثر المسافة والطلب وسياسات كل مؤسسة مالية فردية في مدى سرعة وصول الأوراق المعاد تصميمها إلى الشركات والمستهلكين حول العالم.
من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي جيروم بويل أن التصميم الجديد يتضمن سمتين أمنيتين تجعلان تمييز الورقة الأصلية من المزورة أمراً أكثر سهولة، ولكن تجعل نسخها أكثر صعوبة، ومع انتقال الورقة الجديدة إلى التعاملات اليومية، فإن السمات الأمنية سهلة الاستخدام ستسمح للجمهور بالتحقق بسهولة من كون الورقة أصلية أم لا.
ويشترك كلٌ من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة المالية الأميركية ومكتب النقش والطباعة الأميركي وجهاز الخدمة السرية الأميركي في إعادة تصميم أوراق الاتحاد الفيدرالي لتظل بعيدة عن مخاطر التزوير.
الجدير بالذكر أن التصميم الجديد لورقة الـ 100 دولار يتضمن شريط أمني أزرق ثلاثي الأبعاد مع صور لأجراس وأرقام 100، وجرس متغير اللون في محبرة.
ولا يحتاج المستخدمون حول العالم إلى استبدال العملات ذات التصميم القديم بالأوراق الجديدة، حيث إن سياسة الحكومة الأميركية، تنص على أن جميع تصميمات العملات الأميركية ستظل وسيلة دفع قانونية بغض النظر عن الوقت الذي صدرت فيه.

تقارير ذات صلة

لاتوجد تعليقات

لاتوجد تعليقات!

لاتوجد تعليقات، هل ترغب بإضافة تعليقك؟

اكتب تعليق

Only registered users can comment.